دليل بنوك السودان



دليل بنوك السودان

البنوك في السودان 

بعد تطور الجهاز المصرفي السوداني تطوراً ملحوظاً خلال فترة وجيزة وفي الفترة الاخيرة بالتحديد بعد ان تم دمج عدة بنوك مع بعضها البعض وانشاء بنوك جديدة بمسميات تضم شعارات واعلانات الجهات الممولة وبعد دخول رأس المال العربي بصورة كبيرة ايضاُ
كل ذلك ساهم في زيادة الاستثمار والنمو في السودان بالاخذ في الاعتبار ان السودان بلد كبير ومساعد جدا في الاستثمارات الصرفية ولذلك سرعان ما اصبح الجهاز المصرفي من اهم الموارد الاقتصادية التي تضخ اموال كبيرة للدولة والجهاز المصرفي يتكون من عدد 37 مصرف او بنك تتفق جميعها بأنها تعمل بالنظام الاسلامي ولأن السودان دولة تصنف من الدول الاسلامية تحرم الربا والزيادات المحرمة للاموال .

البنوك التجارية في السودان

تم افتتاح بنك السودان المركزي عام 1960 وهو البنك الاكبر والذي يحدد سعر الصرف للعملات الاجنبية , بنك السودان المركزي صاحب الكلمة الاقوى والمسموعة لدى البنوك السودانية الاخرى، اما البنوك التجارية العاملة في سوق الصرف في السودان حتى العام الحالي هي 37 مصرف. واول بنك هو بنك الخرطوم الذي تم انشاؤه في عام 1913 والبنك الزراعي السوداني الذي افتتح في العام 1959، بنك فيصل الاسلامي في العام 1978 تم افتتاحه وبنك النيلين الذي افتتح في العام 1963 وكذلك عدد من البنوك الاخرى التي ساهمت في زيادة ضخ العملات الاجنبيه للسودان .

وظائف بنوك السودان 

تقدّم البنوك المصرفية في السودان فرص عمل كثيرة جداُ لخريجي المحاسبة وتطلب من المقدمين لوظائف البنوك تقديم المؤهلات العلمية الخاصة بهم ومن ثم رفعها عبر ايميل البنك ويكون عرض هذه الوظائف على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظائف بنك الخليج السودان
 بنك الخليج السوداني يقدم وظائف لأصحاب المؤهلات التي تتناسب مع الوظيفة الشاغرة المعلنة عبر مواقع البنك ويكون التقديم للوظيفة عبر الانترنت وبعد ارسال السيرة الذاتية للمقدم اجتياز المرحلة الاولى بعد القبول يطلب للمعاينة داخل موقع البنك ومن ثم الاتفاق معه. وموقع سوق السودان يعتبر من اهم المنصات التي تعرض الوظائف ولكل الراغبين في الحصول على وظيفة متابعة موقع سوق السودان.

ترتيب افضل البنوك في السودان 

في عام 2021 نال بنك فيصل الاسلامي جائزة افضل بنك في السودان من الاتحاد الدولي المصرفيين في العالم العربي لما يقدمه البنك من خدمات لا تتوفر في غيره من البنوك .


أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في السودان

يقدم بنك فيصل الاسلامي خدمة مصرفية مفضلة لكثير من المستثمرين لما فيها من تنوع المعاملات المصرفية والتي تتوافق مع الشريعة الاسلامية وهي خدمة الفوائد على الوديعة الاستثمارية وتتميز بأن نسبة الارباح للوديعة تصل الى 12% للودائع المطلقة ونسبة 13 الى 13.5 % للوديعة المقيدة والودائع بعملة السودان الجنيه السوداني ، بالاضافة الى ارباح تضاف كل بداية عام جديد مع امكانية فتح الودائع بسعر الجنيه او بأي عملات اجنبية اخرى .

بنوك التمويل في السودان 

لأهمية التمويل الاصغر والاكبر اهتم بنك السودان المركزي بتبني انشاء رؤية واضحة لتطوير قطاع التمويل في السودان في عام 2006 لدفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وزيادة الناتج المحلي في كل سنة

يعتبر التمويل الاصغر في السودان بمثابة حل لمشاكل كثير من المواطنين  مع شح فرص التوظيف ولأصحاب العمل الحر والتجار والحرفيين وهو وسيلة مهمة وناجحة جدا في محاربة الفقر ولزيادة دخل الاسر البسيطة ولبناء دور فعال وريادي لدفع عجلة الاقتصاد في السودان تم الاهتمام بالتمويل الاصغر الذي توفره عدة بنوك مثل بنك فيصل الاسلامي وبنك الخرطوم وبنك العمال وغيرها من البنوك الاخرى .

ماستر كارد بنك قطر الوطني السودان 

هنالك 3 انواع من البطاقات الماستر كارد من بنك قطر الوطني وهي البطاقات الائتمانية ، البطاقات المسبقة الدفع ، بطاقات الخصم المباشر وتعتبر بطاقة ماستر كارد مهمة جدا لخدمات عمليات الدفع الالكتروني وتعتبر من اوائل الخدمات التي توصل لخدمات الدفع الالكترونية العالمية .

تطبيق بنك المال المتحد السودان 

يعتبر بنك المال المتحد من اهم البنوك السودانية التي افتتاحها مؤخراً في العام 2006 وسرعان ما احتلت صفوف البنوك السودانية الاولى لما يقدمه البنك من ميزات وخدمات ولأنه لم يتوفر تطبيق خاص بالبنك يمكنك من خلال تطبيق سايبر وتطبيق كاشي استخدام بطاقة بنك المال والتحويل من بطاقة الى اخرى عبر التطبيق .

مزايا موقع سوق السودان 

موقع سوق السودان هو اكبر موقع الكتروني خدمي مجاني يوفر عرض كافة الاعلانات المهمة يمكنك الموقع من معرفة وظائف محاسبين في السودان ومتابعة وظائف بنوك في السودان من خلال تصنيف الوظائف في السودان كما يمكنك من خلال الموقع معرفة شركات الاتصالات في السودان ومعرفة سعر الجنيه السوداني مقابل العملات الاجنبية الاخرى كل هذه الميزات يمكنك التمتع بها بعد تنزيلك لتطبيق سوق السودان والبدء في استخدام الموقع بكل سهولة .

التعليقات